الأحد 2 محرم 1436 / 26 أكتوبر 2014

  • أكد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالرحمن السديس أن السلفية بمفهومها التأصيلي عقيدة وقيم ومنهج وحياة لا يصلح الزمان والمكان إلا بها. وأوضح خلال خطبة الجمعة التي ألقاها اليوم بالمسجد الحرام أن ذلك لا ينافي الأخذ بالتجديد في وسائل وآليات العصر والاستفادة من تقنياته في مواكبة المعطيات والمكتسبات، لافتاً إلى أنه لا يضير هذه الدعوة ما يعتري أفعال البشر من خلل أو ذلل ولا أفعال .. [المزيد ...]

  • أنفجر مقدم برنامج “بدون شك ورئيس تحريره الإعلامي محمد فهد الحارثي، بوجه أمين أمانة منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل، مستنكراً عدم تعاطي الأمين مع وسائل الإعلام وقضايا المواطنين. هذا وبدأت فصول القصة عندما طلب الحارثي ،من وسيط البرنامج الزميل عبدالعزيز الزهير، التوجه إلى أمانة منطقة عسير لمقابلة الأمين، بحثاً عن حل لقضية فصل 73 موظفاً تابعين لـ 3 بلديات تابعة لأمانة منطقة .. [المزيد ...]

  • انتقد الشيخ عادل الكلباني تغريدة للاعب فريق الهلال الأسبق فيصل أبوثنين، قائلا: "الله يهديه، التعصب يعمي ويصمّ"، وذلك رداً على سؤال من أحد متابعيه عن رأيه في التغريدة. كما انتقد الشيخ سعد الدريهم التغريدة مؤكدا أن "التعصب للفريق أو ضده يجعل الإنسان يهرف بما لا يعرف"، وذلك في معرض الرد على سؤال مشجع حول رأيه كذلك. وكان فيصل أبوثنين قد كتب: "من يتمنى هزيمة الهلال فهو جاهل بح.. [المزيد ...]

  • قال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان إن القوات المسلحة مدركة للمخاطر وما يتربص بالوطن وأمنه، مؤكدا أن معنويات أفرادها عالية وأنها مستعدة للدفاع عن الوطن. وأضاف أن القوات المسلحة تستشعر قيمة الولاء والانتماء لله ثم للملك والوطن، منوها بالدعم الذي تحظى به من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد. جاء ذلك خلال استقبال ولي العهد الأمير سلمان بن عبد.. [المزيد ...]

  • أوضح إمام الحرم الشريف السابق الشيخ عادل الكلباني، أنه لا خلاف حول الأحكام وبعض القضايا الشرعية، إلا أن الخلاف يأتي عادة حول السلوك أو التصرف هل هو شرعي أم لا. وقال الكلباني في عددٍ من التغريدات عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن الربا مثلاً لا خلاف على حرمته، لكن الخلاف هل هذا الشيء يدخل في الربا أم لا؟، كذلك الأمر بالنسبة للجهاد، لا خلاف حول أنه ذروة سنام الإسلام، لكن الخلاف.. [المزيد ...]

 


  • مـحـطات أزد            


  • 01-01-1436الحوادث
     بالصورة.. عشريني يعتدي بالضرب على آسيوي بعد منعه العبث بسيارته أزد - جمال عسيري :- تعرّض مقيم آسيوي للضرب من قبل شاب عشريني في تربة، فجر اليوم السبت، بعد أن قام المقيم بمنع الشاب من العبث بسيارته الخاصة، حيث قام الشاب بضربة بحجر على رأسه تسبب في جرح غائر استدعى التدخل الجراحي بست غرز لإيقاف النزيف. وأكدت مصادر في شرطة تربة، أنها..

    01-01-1436الحوادث
     إجازة خارجية تتسبب في سرقة نصف مليون من منزل سعودي أزد - أحمد عسيري :- لم يدر بخلد مواطن يسكن في أحد الأحياء وسط حائل أن قضاءه لإجازته برفقة عائلته خارج المملكة سيكون سبباً في السطو على منزله وسرقة مبلغ يقارب نصف مليون ريال، وتعرض المنزل أيضاً لتكسير وتلفيات كبيرة بالرغم من الاحترازات التي اتخذها قبل السفر. وكشف الم..

    01-01-1436محليات
    عائلة السجين الدوسري: انقطاع الاتصال عن “خالد” منذ 4 أشهر أزد - سلمان عباس :- أعلنت عائلة السجين خالد الدوسري، المعتقل بأمريكا، أن الاتصال مازال منقطعاً معه للشهر الرابع، بعد آخر اتصال أجروه معه. وأكد الحساب الرسمي لعائلة الدوسري على “تويتر”: أن هذا التصرف ما هو إلا دليل واضح على تكرار حالة الانهيار التي يتعرض لها خالد كل ف..

    01-01-1436محليات
    "سعودية" تقاضي طليقها رجل الأعمال السعودي للحصول على شقة بـ"20" مليون إسترليني أزد - جمال عسيري :- ذكرت مصادر صحفية أن سيدة سعودية رفعت قضية على طليقها السعودي؛ لإثبات أحقيتها في شقة يمتلكها الزوج في لندن تقدر قيمتها بـ"20" مليون جنيه إسترليني. وبحسب موقع عاجل نقلا عن صحيفة ديلي ميل أن محكمة لندن العليا قضت بأحقية السيدة السعودية، في رفع القضي..

    01-01-1436الحوادث
     القبض على طالبين قاما باغلاق مدرسة في ضباء بالسلاسل 3 ايام أزد - سلمان عباس :- أوضح الناطق الاعلامي لشرطة منطقة تبوك المقدم خالد الغبان انه اشارة الى البلاغات الواردة لشرطة محافظة ضباء والمتعلقة بتكرار اغلاق باب مدرسة البنين بمركز المويلح شمال المحافظة بالسلاسل من قبل مجهولين وعلى مدار ثلاثة ايام . وبناء لذلك جرى البحث والتح..

    01-01-1436محليات
    بالفيديو.. مؤسسة الشيخ العثيمين توضح أخطاء دور نشر طبعت بعض مؤلفاته أزد - سلمان عباس :- كشفت مؤسسة الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية، عن اهتمام الشيخ الراحل بإخراج مؤلفاته على الشكل الذي يرتضيه – رحمه الله – بعد أن ساءه طباعة دور النشر كتباً مأخوذة من تفريغ حرفي لتسجيلاته الصوتية. جاء ذلك في إيضاح مرئي، أصدرته مؤسسة الشيخ محمد بن ص..

    01-01-1436محليات
    وقف “نقل الخدمات” و”التأشيرات” لمنشآت “الأخضر المنخفض” أزد - أحمد عسيري :- بدأت وزارة العمل، اليوم السبت غرة محرم 1436هـ، تفعيل عدد من القرارات الوزارية، الخاصة بتحديث ضوابط تقديم بعض الخدمات للكيانات، وفق اشتراطات برنامج تحفيز المنشآت على التوطين “نطاقات”. وأشارت “الوزارة” إلى أن التحديثات الجديدة تشمل: إيقاف خدمات (نقل..

    01-01-1436محليات
    بالفيديو.. سعودي "يفحط" بالخادمة ويرعبها لانها "ازعجت "والدته أزد - جمال عسيري :- قرر شاب سعودي معاقبة خادمة ازعجت والدته بطريقة مبتكرة حيث ذهب بها بسيارته واطلق العنان لمهاراته في التفحيط بهدف تأديبها وعدم تكرار فعلتها بإزعاج والدته. وبينما كان يعلو صراخ الخادمة في المقعد الخلفي كان الشاب يسألها بصوت عال " تركدين ولا ما تركدين..

    01-01-1436محليات
     بالصورة.. "هاكر" ينتقم من تعدي "صباح السعودية" على العريفي أزد - أحمد عسيري :- تعرض حساب برنامج "صباح السعودية" على "تويتر" للاختراق من هاكر أطلق على نفسه اسم "Cyber Emotion"، وهو نفسه الذي اخترق حسابات وزارة العدل، والأمير سلطان بن سلمان، وموقع الخدمة المدنية، وحسابي إذاعة جدة وإذاعة الرياض الموثقين على "تويتر". ودوّن الها..

    01-01-1436محليات
    إحصائية.. ارتفاع نسبة التحرش الجنسي بالمملكة إلى 22 % أزد - أحمد عسيري :- عزا مدير مركز التنمية الأسرية بالأحساء الدكتور خالد الحليبي، ارتفاع نسبة التحرش في المملكة لفساد الأخلاق وإدمان المخدرات. وأوضح مدير المركز، أن نسبة التحرش الجنسي في المملكة وصلت إلى 22%، محددًا أن نسبة التحرش من الأقارب "الأب أو الأخوة الكبار ا..

    01-01-1436محليات
    “الشورى” يصوت على وثيقة السياسة السكانية للمملكة الاثنين أزد - جمال عسيري :- يصوت مجلس الشورى، خلال جلسته العادية الثانية والستين، التي يعقدها بعد غدٍ الاثنين، على توصيات لجنة الإسكان والمياه والخدمات العامة، بشأن وثيقة السياسة السكانية بالمملكة، أبرزها الدعوة لتقويم مؤشرات القياس، فيما يتعلق بالفقر، والبطالة، والتعليم، والثق..

    01-01-1436أدب و ثقافة
    المفتي: لا بد من احتواء المعاقين وتعيينهم في الوظائف المناسبة أزد - أحمد عسيري :- دعا مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، إلى احتواء المعاقين، ودمجهم في المجتمع من خلال دعوتهم للمناسبات والمشاركة فيها، وجعلهم في الوظائف المناسبة لهم ولظروفهم، لكي ينالوا نصيبهم من التعليم. وحثّ آل الش..

    01-01-1436محليات
    إصابة راقٍ بـ"كورونا" بعد انتقال العدوى إليه من أحد مرضاه أزد - جمال عسيري :- كشف مدير الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة أسامة باداوود، أن حالة الإصابة بـ"كورونا" التي اكتشفت الأربعاء الماضي في المدينة المنورة، هي لراق انتقلت له العدوى من مريض كان الراقي قد رقى له، حيث إن الراقي يستخدم أسلوب "النفث" خلال الرقية. ووفقاً لصحيف..

    01-01-1436محليات
    "اتحاد خليجي" للعمالة المنزلية لتوحيد عقود وأسعار الاستقدام أزد - جمال عسيري :- كشفت مصادر صحفية أن الأيام المقبلة ستشهد إعلان قيام "الاتحاد الخليجي للعمالة المنزلية"، والذي سيُعنى بالتفاوض مع الدول المصدرة للعمالة، والعمل على توحيد عقود العمل والرواتب بين دول مجلس التعاون الخليجي. وأوضح مصدر مطلع، وفقاً لصحيفة "عكاظ"، أن الل..

    01-01-1436محليات
    خادمة مغربية "فاتنة" تثير خلافا بين "زوجين سعوديين" أزد - سلمان عباس :- فجر إعلان نشره سعودي على أحد مواقع التسوق الشهيرة عبر الإنترنت موجة من الاستياء بين المواطنين، كونه لم يسوق فيه لأحد المنتجات التي يرغب في بيعها، بل لامرأة من لحم ودم. وحتى لا يسيء البعض الفهم، فإن الحديث يدور عن عاملة من الجنسية المغربية أراد الم..

    01-01-1436محليات
    حرمت من الميراث 11 عاماً .. فحُكِمَ لها بـ "300 مليون ريال" أزد - سلمان عباس :- بعد 11 عاماً من وفاته، أنصف القضاء السعودي بالطائف أرملة سعودية حُرمت من ميراث زوجها المقدَّر بنحو 300 مليون ريال في الوقت الحالي. وكان الزوج المتوفى أوقف جميع أملاكه لأبنائه الظهور ون البطون، وأغفل في وقفه نصيب زوجتين من الميراث، ما اضطرهن إلى ا..

    01-01-1436محليات
    "الإسكان "تخلف الوعد وتخيّب آمال 620 ألف مواطن... وتجار «الأراضي» يتنفسون الصعداء! أزد - جمال عسيري :- تحت عنوان" «الإسكان» تخيّب آمال 620 ألف مواطن... وتجار «التراب» يتنفسون الصعداء"انتقدت صحيفة محلية وزارة الإسكان بعد تخلفها عن موعد أعلنته في تخصيص منتجات سكنية لتوزيعها على المواطنين .وقالت الصحيفة :خيبت وزارة الإسكان آمال 620889 مواطناً مستحقاً ا..

    01-01-1436محليات
    30 ألف ريال دخل «المُحدّث» شهرياً... بـ «التحايل» على «حافز» أزد - أحمد عسيري :- شهدت الأعوام الأخيرة ظهور مهنتان جديتان بين الشبان السعوديين، وهما «ألمُحدّث» و«المُسدد». وتقوم الأولى على تحديث بيانات المشتركين في برنامج إعانة العاطلين عن العمل (حافز)، ويصل دخلها إلى 30 ألف ريال شهرياً، فيما تقوم الثانية على سداد رسوم الراغبين في..

    01-01-1436محليات
    الجاسر: نظام التمويل العقاري الجديد "ضربة قاضية" لمن يقل راتبه عن "15 ألف ريال "وسيجعل المواطن ينتظر "16 عاماً" لجمع الدفعة المقدمة أزد - جمال عسيري :- شدّد خالد بن عبدالكريم الجاسر عضو لجنة التمويل والتثمين بالغرفة التجارية بالرياض أن نظام التمويل العقاري الذي أصدرته مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" يشكل ضربة قاضية لحلم كل مواطن يقل راتبه عن الخمسة عشرة ألف ريال من الحصول على المسكن. وقال الجاسر ف..

    01-01-1436محليات
    "150 دعوى معاشرة من الزوجات" ضد "الأزواج" في نصف عام أزد - سلمان عباس :- اظهرت نتائج وإحصاءات في المحكمة العامة في جدة ، تسجيل 150 دعوى معاشرة زوجية من الزوجة ضد الزوج، في حين سجلت 12 دعوى معاشرة من الزوج ضد الزوجة في سياق 15821 دعوى حقوقية تسلمتها المحكمة في 6 أشهر. كما كشفت الإحصائية 619وفقا لصحيفة عكاظ دعوى انقياد ..

    01-01-1436محليات
    "حوافز مالية" جديدة للباحثين عن عمل في المدن الكبرى أزد - سلمان عباس :- يدرس صندوق تنمية الموارد البشرية حاليا مع عدد كبير من الشباب ورجال الأعمال وأصحاب الخبرة آلية جديدة يمكن من خلالها تقديم مساعدات وحوافز مالية للباحثين عن عمل في المدن الكبرى، الذين لا تساعدهم ظروفهم المادية على البحث عن وظائف مناسبة في هذه المدن، الت..

    12-30-1435محليات
    غيداء وحسن طفلا التعذيب بالقنفذة يغادران المستشفى إلى منزل والدتهما أزد - جمال عسيري :- علمت صحيفة محلية من مصادرها أن الطفلة غيداء (6 أعوام) وأخيها حسن (أربع سنوات) غادرا مستشفى القنفذة العام، فيما تم إعادتهما إلى أحضان والدتهما بعد أن عذبهما والدهما “طليق والدتهما”. ويعود الطفلين لأمهما ليشعرا بحنانها الذي افتقداه طيلة 7 أشهر مضت، ..

    12-30-1435محليات
    “السديس” يصدر عدداً من القرارات الإدارية لتطوير منظومة العمل بالحرمين أزد - سلمان عباس :- أصدر معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس عدداً من القرارات الإدارية التي تضمنت تعيين عدد من المديرين والوكلاء في مختلف إدارات الرئاسة. الجدير بالذكر أن القرارات التي أصدرها معالي الرئيس..

    12-30-1435محليات
    “السديس” يصدر عدداً من القرارات الإدارية لتطوير منظومة العمل بالحرمين أزد - سلمان عباس :- أصدر معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس عدداً من القرارات الإدارية التي تضمنت تعيين عدد من المديرين والوكلاء في مختلف إدارات الرئاسة. الجدير بالذكر أن القرارات التي أصدرها معالي الرئيس..

    12-30-1435محليات
    براءة "العازمي" في قضية "بلدية القريات".. وترقيته إلى المرتبة الحادية عشرة أزد - أحمد عسيري :- برَّأت محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية، المهندس مسير منصور العازمي رسميًّا من التهم التي وُجِّهت إليه أثناء عمله رئيسًا لقسم التخطيط في بلدية محافظة القريات. وأصدرت محكمة الاستئناف حكمها رقم 346/إس/ج/1 لعام 1435هـ، يتضمن براءة العازمي من جميع ال..



    أخبار عسير
    تدشين عيادة الكشف المبكر لسرطان الثدي وحملة التوعية بقطاع وادي بن هشبل
    تدشين عيادة الكشف المبكر لسرطان الثدي وحملة التوعية بقطاع وادي بن هشبل
    دشن رئيس مركز يعرى التابع لمحافظة خميس مشيط الأستاذ /فيصل بن عبدالعزيز بن مشيط وبحضور مشرف مراكز الرعاية والطب الوقائي بوادي بن هشبل الأستاذ / محمد بن علي الشهراني ومدراء ورؤساء الدوائر الحكومية بمركز يعرى ومدراء المراكز الصحية التابعة لقطاع وادي بن هشبل الصحي وجمع من الموطنين صباح أمس الخميس عيادة الكشف المبكر لمرض سرطان الثدي . أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة ع..
    أحداث عالمية
    إيران: تنفيذ حكم الاعدام بحق ريحانة جباري
    إيران: تنفيذ حكم الاعدام بحق ريحانة جباري
    أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية انه تم تنفيذ حكم الإعدام اليوم السبت بامرأة في السادسة والعشرين من العمر بعد صدور خمس سنوات على صدور الحكم، لقتلها مسؤولا سابقا في الاستخبارات، على الرغم من ضغوط دولية لإلغاء الحكم، وقالت الوكالة الرسمية نقلا عن مكتب مدعي طهران أن حكم الإعدام شنقا نفذ في ريحانة جباري فجر اليوم السبت، وأكدت رسالة وضعت على صفحة خصصت للحملة من اجل وقف إعدامها ..
    الحوادث
    حادث مروري يصرع شقيقي يزيد الراجحي و 4 شباب آخرين
    حادث مروري يصرع شقيقي يزيد الراجحي و 4 شباب آخرين
    أعلن بطل سباقات الرالي الشهير يزيد الراجحي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن وفاة اثنين من إخوانه هما فهد وفيصل أبناء محمد الراجحي. وتشير مصادر إلى أنهما توفيا في حادث مروري راح ضحيته بالإضافة إلى أشقاء يزيد 4 أشخاص، هم إبراهيم بن محمد الشنيفي ونواف بن خالد الجربوع وإبراهيم بن عبدالله الشنيفي وسلطان بن خالد الشهيل. وفق "أخبار 24".
    متنوعة
    كيف تحافظ على عينيك من قصر البصر و فقدان النظر؟
    كيف تحافظ على عينيك من قصر البصر و فقدان النظر؟
    لاشك أن العين من الأعضاء المهمة جدا في جسم الإنسان، إذ أن حاسة البصر هي التي تمنح الإنسان القدرة على رؤية العالم من حوله، غير أن الكثيرين يتعرضون خلال حياتهم اليومية للتعب البصري. وهذه بعض الوصفات لتحافظ على قوة نظرك. يقترح موقع "Doctissimo" الصحي الفرنسي بعض الوصفات العملية من أجل الحفاظ على حاسة البصر وقوة النظر، وذلك من خلال فهم اضطرابات حاسة البصر ومعرفتها، وهي مجموعة ..
    رياضة
    بالفيديو.."ريال مدريد" يعاقب "برشلونة" في كلاسيكو العالم بثلاثية
    بالفيديو.."ريال مدريد" يعاقب "برشلونة" في كلاسيكو العالم بثلاثية
    واصل ريال مدريد انتفاضته الجامحة في الدوري الأسباني لكرة القدم بعدما قلب تأخره بهدف نظيف أمام ضيفه وغريمه التقليدي برشلونة إلى فوز ثمين ومستحق 3/ 1 في المرحلة التاسعة من المسابقة على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي اليوم السبت. وحقق ريال مدريد بهذا الفوز انتصاره السادس على التوالي في المسابقة منذ خسارته أمام ريال سوسييداد وأتليتكو مدريد، ليرتفع رصيد الفريق إلى 21 نقطة..
    أدب و ثقافة
    طالبات جامعة الدمام يهددن مستقبل أعضاء هيئة التدريس المتطرفين
    طالبات جامعة الدمام يهددن مستقبل أعضاء هيئة التدريس المتطرفين
    قررن طالبات في جامعة الدمام، على رفع خطابات «سرية» لإدارة الجامعة، «في حال لاحظن تشدداً على أعضاء هيئة التدريس» بحسب قولهن. وبحسب صحيفة الحياة كشفت الطالبات أن مفاجأتهن في الدكتورة إيمان مصطفى البُغا، أدت إلى إطلاق مبادرة «الإبلاغ بطرق سرية عن أعضاء الهيئة التدريسية «المتشددات». وقالت إحدى الطالبات: «الإسلام دين الوسط، ولا مجال للمغالاة والتطرف فيه، فالوسطية في الدين واجبة..

    حـلول البطالة

    أخبار المناطق

    مجتمع أزد





    • 367.jpg
    • 366.jpg
    • 365.jpg
    • 364.jpg
    • 363.jpg
    • 362.jpg
    • 361.jpg
    • 360.jpg
    • 359.jpg
    • 358.jpg
    • 357.jpg
    • 356.jpg
    • 355.jpg
    • 354.jpg
    • 353.jpg
    • 352.jpg
    • 351.jpg
    • 350.jpg
    • 349.jpg
    • 348.jpg
    • 347.jpg
    • 346.jpg
    • 345.jpg
    • 344.jpg
    • 343.jpg
    • 342.jpg
    • 341.jpg
    • 340.jpg
    • 339.jpg
    • 338.jpg
    • 337.jpg
    • 336.jpg
    • 335.jpg
    • 334.jpg
    • 333.jpg
    • 332.jpg
    • 331.jpg
    • 330.jpg
    • 329.jpg
    • 328.jpg
    • 327.jpg
    • 326.jpg
    • 325.jpg
    • 324.jpg
    • 323.jpg
    • 322.jpg
    • 321.jpg
    • 320.jpg
    • 319.jpg
    • 318.jpg
    • 317.jpg
    • 316.jpg
    • 315.jpg
    • 314.jpg
    • 313.jpg
    • 312.jpg
    • 311.jpg
    • 310.jpg
    • 309.jpg
    • 308.jpg
    • 307.jpg
    • 306.jpg
    • 305.jpg
    • 304.jpg
    • 303.jpg
    • 302.jpg
    • 301.jpg
    • 300.jpg
    • 299.jpg
    • 298.jpg
    • 297.jpg
    • 296.jpg
    • 295.jpg
    • 294.jpg
    • 293.png
    • 292.jpg
    • 291.jpg
    • 290.jpg
    • 289.jpg
    • 288.jpg
    • 287.jpg
    • 286.jpg
    • 285.jpg
    • 284.jpg
    • 283.jpg
    • 282.jpg
    • 281.png
    • 280.jpg
    • 279.jpg
    • 278.jpg
    • 277.jpg
    • 276.jpg
    • 275.jpg
    • 274.jpg
    • 273.jpg
    • 272.jpg
    • 271.jpg
    • 270.jpg
    • 269.jpg
    • 268.jpg
    • 267.jpg
    • 266.jpg
    • 265.jpg
    • 264.jpg
    • 263.jpg
    • 262.jpg
    • 261.jpg
    • 260.jpg
    • 259.jpg
    • 258.jpg
    • 257.jpg
    • 255.jpg
    • 254.jpg
    • 253.jpg
    • 252.jpg
    • 251.jpg
    • 250.jpg
    • 249.jpg
    • 248.jpg
    • 247.jpg
    • 246.jpg
    • 245.jpg
    • 244.jpg
    • 243.jpg
    • 242.jpg
    • 241.jpg
    • 240.jpg
    • 239.jpg
    • 238.jpg
    • 237.jpg
    • 236.jpg
    • 235.jpg
    • 234.jpg
    • 233.jpg
    • 232.jpg
    • 231.jpg
    • 230.jpg
    • 229.jpg
    • 228.jpg
    • 227.jpg
    • 226.jpg
    • 225.jpg
    • 224.jpg
    • 223.jpg
    • 222.jpg
    • 221.jpg
    • 220.jpg
    • 219.jpg
    • 218.jpg
    • 217.jpg
    • 216.jpg
    • 215.jpg
    • 214.jpg
    • 213.jpg
    • 212.jpg
    • 211.jpg
    • 210.jpg
    • 209.jpg
    • 208.jpg
    • 207.jpg
    • 206.jpg
    • 205.jpg
    • 204.jpg
    • 203.jpg
    • 202.jpg
    • 201.jpg
    • 200.jpg
    • 199.jpg
    • 197.jpg
    • 196.jpg
    • 195.jpg
    • 194.jpg
    • 193.jpg
    • 192.jpg
    • 191.jpg
    • 190.jpg
    • 189.jpg
    • 188.jpg
    • 187.jpg
    • 186.jpg
    • 185.jpg
    • 184.jpg
    • 183.jpg
    • 182.jpg
    • 181.jpg
    • 180.jpg
    • 179.jpg
    • 178.jpg
    • 177.jpg
    • 176.jpg
    • 175.jpg
    • 174.jpg
    • 173.jpg
    • 172.jpg
    • 171.jpg
    • 170.jpg
    • 169.jpg
    • 168.jpg
    • 167.jpg
    • 166.jpg
    • 165.jpg
    • 164.jpg
    • 163.jpg
    • 162.jpg
    • 161.jpg
    • 160.jpg
    • 159.jpg
    • 158.jpg
    • 157.jpg
    • 156.jpg
    • 155.jpg
    • 154.jpg
    • 153.jpg
    • 152.jpg
    • 151.jpg
    • 150.jpg
    • 149.jpg
    • 148.jpg
    • 147.jpg
    • 146.jpg
    • 145.jpg
    • 144.jpg
    • 143.jpg
    • 142.jpg
    • 141.jpg
    • 140.jpg
    • 139.jpg
    • 138.jpg
    • 137.jpg
    • 136.jpg
    • 135.jpg
    • 134.jpg
    • 133.jpg
    • 132.jpg
    • 131.jpg
    • 130.jpg
    • 129.jpg
    • 128.jpg
    • 127.jpg
    • 126.jpg
    • 125.jpg
    • 124.jpg
    • 123.jpg
    • 122.jpg
    • 121.jpg
    • 120.jpg
    • 119.jpg
    • 118.jpg
    • 117.jpg
    • 116.jpg
    • 115.jpg
    • 114.jpg
    • 113.jpg
    • 112.jpg
    • 111.jpg
    • 110.jpg
    • 109.jpg
    • 108.jpg
    • 107.jpg
    • 106.jpg
    • 105.jpg
    • 104.jpg
    • 103.jpg
    • 102.jpg
    • 101.jpg
    • 100.jpg
    • 99.jpg
    • 98.jpg
    • 97.jpg
    • 96.jpg
    • 95.jpg
    • 94.jpg
    • 93.png
    • 92.jpg
    • 91.jpg
    • 90.jpg
    • 89.jpg
    • 88.jpg
    • 87.jpg
    • 86.jpg
    • 85.jpg
    • 84.jpg
    • 83.jpg
    • 82.jpg
    • 81.jpg
    • 80.jpg
    • 79.jpg
    • 78.jpg
    • 77.jpg
    • 76.jpg
    • 75.jpg
    • 74.jpg
    • 73.jpg
    • 71.jpg
    • 70.jpg
    • 69.jpg
    • 68.jpg
    • 67.jpg
    • 66.jpg
    • 65.jpg
    • 63.jpg
    • 62.jpg
    • 61.jpg
    • 60.jpg
    • 59.jpg
    • 58.jpg
    • 57.jpg
    • 56.jpg
    • 55.jpg
    • 54.jpg
    • 53.jpg
    • 52.jpg
    • 51.jpg
    • 50.jpg
    • 49.jpg
    • 48.jpg
    • 47.jpg
    • 46.jpg
    • 45.jpg
    • 44.jpg
    • 43.jpg
    • 42.jpg
    • 41.jpg
    • 40.jpg
    • 39.jpg
    • 38.jpg
    • 37.jpg
    • 36.jpg
    • 35.jpg
    • 34.jpg
    • 33.jpg
    • 32.jpg
    • 31.jpg
    • 30.jpg
    • 29.jpg
    • 28.jpg
    • 27.jpg
    • 26.jpg
    • 25.jpg
    • 24.jpg
    • 23.jpg
    • 22.jpg
    • 21.jpg
    • 20.jpg
    • 19.jpg
    • 18.jpg
    • 17.jpg
    • 16.jpg
    • 15.jpg
    • 14.jpg
    • 13.jpg
    • 12.jpg
    • 11.jpg
    • 10.jpg
    • 9.jpg
    • 8.jpg
    • 7.jpg
    • 6.jpg
    • 5.jpg
    • 4.jpg
    • 3.jpg
    • 2.jpg
    • 1.jpg
    المزيد...
    left
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    right
    المزيد...

    أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني