الخميس 29 ذو الحجة 1435 / 23 أكتوبر 2014

  • قال رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان إن القوات المسلحة مدركة للمخاطر وما يتربص بالوطن وأمنه، مؤكدا أن معنويات أفرادها عالية وأنها مستعدة للدفاع عن الوطن. وأضاف أن القوات المسلحة تستشعر قيمة الولاء والانتماء لله ثم للملك والوطن، منوها بالدعم الذي تحظى به من خادم الحرمين الشريفين وولي العهد. جاء ذلك خلال استقبال ولي العهد الأمير سلمان بن عبد.. [المزيد ...]

  • أوضح إمام الحرم الشريف السابق الشيخ عادل الكلباني، أنه لا خلاف حول الأحكام وبعض القضايا الشرعية، إلا أن الخلاف يأتي عادة حول السلوك أو التصرف هل هو شرعي أم لا. وقال الكلباني في عددٍ من التغريدات عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن الربا مثلاً لا خلاف على حرمته، لكن الخلاف هل هذا الشيء يدخل في الربا أم لا؟، كذلك الأمر بالنسبة للجهاد، لا خلاف حول أنه ذروة سنام الإسلام، لكن الخلاف.. [المزيد ...]

  • يواجه عضو مجلس الشورى حاتم المرزوقي، انتقادات واسعة حول مقترحه المقدم، الاثنين (20 أكتوبر 2014)، أمام المجلس، الذي يطالب فيه برفع سعر البنزين لوقف تهريبه بحسب عاجل. ولاقى المقترح انتقادات واسعة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ حيث دشن المغردون هاشتاق #عضو_شورى_يطالب_برفع_سعر_البنزين ، تباينت فيه ردود فعل المغردين، إلا أن الكفة الراجحة للمناقشة كانت من نصيب رفض المقترح. وانتق.. [المزيد ...]

  • قال الشيخ سلمان العودة، وهو الأمين العام المساعد لاتحاد علماء المسلمين، الهيئة الدولية التي يرأسها يوسف القرضاوى عن الاكتتاب الخاص بالبنك الأهلي عبر تغريدة بحسابه على تويترقال فيها: “لست مفتياً ولا متخصصاً ولكني أميل إلى ما ذهب إليه غالب المفتين والمتخصصين من النهي عن الاكتتاب في البنك الأهلي. وكانت عملية الاكتتاب قد بدأت في السعودية صباح الأحد، على 500 مليون سهم من أسهم ا.. [المزيد ...]

  • رصدت عدسات وكالات الأنباء صوراً مؤثرة لقوات الكوماندوز السعودية وهم يؤدون الصلاة فوق جبال الألب الفرنسية أثناء تدريباتهم المشتركة مع نظرائهم الفرنسيين. وحظيت هذه الصور بثناء المتابعين؛ مشيدين بحرص القوات الوطنية على أداء جميع الصلوات في أوقاتها في أي ظرف وفي أي مكان، داعين الله أن يحفظ قواتنا، وأن يوفقهم لما يحبه ويرضاه. http://www.alazd.net/contents/myuppic/054464c2.. [المزيد ...]

 


  • مـحـطات أزد            


  • 12-28-1435محليات
     بالصورة.. مواطنون يعثرون على مفقود المخواة أعلى صخرة أزد - أحمد عسيري :- تمكن مواطنون من إنقاذ رجل في العقد الرابع من العمر بعد أن فقد أصدقاؤه الاتصالَ به قريباً من سد ناوان نيرا بشدا الأسفل في المخواة، وذلك بعد نزوله إلى أسفل الوادي متجهاً إلى قرية الشوق. وتعود التفاصيل إلى أن أصدقاء المفقود حاولوا الاتصال به مراراً ..

    12-28-1435محليات
    "جزائية الرياض" تدين 14 إرهابيا ضمن خلية تضم 41 متهماً أزد - جمال عسيري :- أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، اليوم (الأربعاء)، أحكاما متفاوتة بالسجن والمنع من السفر على 14 متهما ضمن خلية إرهابية اشتملت على 41 عضوا. حيث جاءت إدانتهم بتهم مختلفة منها: الانضمام إلى خلية إرهابية سعت لتنفيذ عملية إرهابية في دولة قطر ضد..

    12-28-1435محليات
    فهد بن تركي يتفقد الوحدات المشاركة في تمرين " شمرخ 1" السعودي الفرنسي في جبال الألب أزد - أحمد عسيري :- تفقد صاحب السمو الملكي اللواء الركن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب قائد القوات البرية الملكية السعودية قائد وحدات المظليين والقوات الخاصة صباح اليوم, وحدات الكوماندوز الجبلي المشاركة في تمرين ( شمرخ1 ) مع نظيرتها الفرنسية في منطقة التدريب في جبال الأل..

    12-28-1435محليات
    مساعد وزير البترول: لا كهرباء للمباني دون تطبيق “العزل الحراري” أزد - سلمان عباس :- شدد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز مساعد وزير البترول والثروة المعدنية لشؤون البترول، على عدم توصيل التيار الكهربائي لأي مبانٍ جديدة يتم إنشاؤها خلال الفترة المقبلة دون عزل حراري. وأشار في تصريح عقب لقائه أمناء المناطق وا..

    12-28-1435الحوادث
    شرطة عسير تضبط 109متسللاً ومخالفاً لنظام العمل والإقامة أزد - عسير - فيصل العكاسي :- ضبطت قوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة عسير بالتعاون مع شرطة محافظتي النماص والمجاردة 109 متسللاً ومخالفاً لنظام العمل والإقامة، وذلك من خلال حملة أمنية شملت المحافظتين خلال يوم امس وصباح اليوم. وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة منطقة عسير المقدم..

    12-28-1435محليات
     بالفيديو.. جسم غامض يخترق سماء حائل ويتسبب في انقطاع الكهرباء أزد - أحمد عسيري :- شهدت حائل، أمس الثلاثاء (21 أكتوبر 2014)، سقوط جسم مشتعل اخترق سماء المنطقة قبل أن يقطع بعض الأسلاك الكهربائية ويرتطم بالأرض. وتناقل ناشطون على الإنترنت، الأربعاء (22 أكتوبر 2014)، فيديو قالوا إنه لجسم غامض سقط من السماء في قرية الشيحة التابعة لم..

    12-28-1435محليات
     بالفيديو.. الشهراني المحكوم عليه بالقصاص: لم أقتل.. وأدعو الجاني إلى تسليم نفسه أزد - جمال عسيري :- ناشد المحكوم عليه القصاص قتلاً السجين السعودي أحمد بن مريط الشهراني؛ أهل القتيل إلى النظر في قضيته ورفع "الظلم" عنه. وقال الشهراني، في رسالة صوتية وجهها إلى ذوي القتيل، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء (22 أكتوبر 2014)؛ إنه أسعف القت..

    12-28-1435محليات
    مواطن يتبرع بـ200 ألف ريال لبناء مسجد في دارفور أزد - سلمان عباس :- تبرع مواطن من مدينة حائل بـ200 ألف ريال لبناء مسجد في إقليم دارفور غربي السودان. ونشر الداعية الكويتي د. عبدالمانع العجمي صورتين لمسجد “أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها” في دارفور، مشيرًا إلى أن تكلفته 200 ألف ريال تبرع بها فاعل خير سعودي من حائل. ..

    12-28-1435محليات
    الخدمة المدنية توضح آلية صرف مستحقات الإصابة بسبب العمل أزد - أحمد عسيري :- أوضحت وزارة الخدمة المدنية أن لائحة الحقوق والمزايا المالية قد تناولت موضوع الإصابة بسبب العمل والتعويض عنها، حيث نصت المادة الخامسة والثلاثون من اللائحة بأنه “يمنح للموظف تعويضاً قدرة مائه ألف ريال في حالة الوفاة، أو حالة الإصابة بعجز أو عاهة تمنعه ..

    12-28-1435محليات
    عضو هيئة تدريس بأكاديمية جامعة الدمام: أنا داعشية قبل داعش .. وأسرتها تبرأ ذمتها أزد - أحمد عسيري :- أكدت عضو هيئة تدريس في جامعة الدمام – سابقاً – إيمان البُغا، أنها «داعشية قبل أن توجد داعش»، وذلك من خلال كتاب أصدرته قبل ترك عضويتها في هيئة التدريس بجامعة الدمام، ورحيلها من المملكة إلى دولة «داعش»، مع أسرتها الصغيرة. فيما أعلنت أسرتها الكبيرة براء..

    12-28-1435محليات
    ( بالصور ) طلاب متوسطة تحفيظ القرآن بأبها يكرمون معلميهم بمناسبة يوم المعلم أزد - أبها - سلطان مسلط :: في اليوم الذي غاب فيه الإعلام في يوم المعلم كرم طلاب مدرسة تحفيظ القرآن الكريم المتوسطة بأبها معلميهم البالغ عددهم 27 معلما ، بمناسبة اليوم العالمي للمعلم ، الذي تصادف هذا العام مع إجازة عيد الأضحى المبارك، ليسجلون بذلك بادرة مميزة تعكس استشعار الطل..

    12-28-1435محليات
    "إعلام" جامعة الملك خالد يقيم ورش تدريبية أزد - أبها - سلطان مسلط :: أقام قسم الإعلام والاتصال (شعبة الطالبات) أمس الثلاثاء ورشة عمل لبرنامج "صانع الأفلام "، قدمتها المدربة تركية الشهراني، حضر الورشة عدد من طالبات المستوى الثالث، وعدد من أعضاء هيئة التدريس. من جانبها أكدت منسقة القسم الدكتورة إيمان العسيري أن ..

    12-28-1435محليات
    مقترحات بتعديل نظام الابتعاث للحد من حوادث القتل أزد - سلمان عباس :- بعد عثور السلطات الأمنية الأمريكية مساء الخميس الماضي على جثة الطالب المبتعث لأمريكا عبدالله القاضي، وإبلاغ ذويه بوفاته بشكل رسمي، طفت على السطح تساؤلات حول الغموض الذي يعتري مثل هذه الحوادث وأسباب حدوثها، وما إذا كان المبتعثون السعوديون بمأمن في الخ..

    12-28-1435محليات
    في لفتة أبوية حانية.. ولي العهد يمنح سيارة لطفل يُعاني من الإعاقة بـ"الداير" أزد - جمال عسيري :- في لفتة أبوية حانية منح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، سيارة تاهو موديل 2015م، للطفل هلال بن سليمان مفرح المالكي البالغ من العمر ( 15 عام ) وهو ابن إحدى الأسر بمحافظة الداير بني مال..

    12-28-1435محليات
    ​ والد المبتعث "القاضي": نطالب بالقصاص.. ونرفض الفدية أزد - أحمد عسيري :- أكد المواطن عبداللطيف القاضي أنه لن يعفو عن قاتل ابنه عبدالله المبتعث بلوس أنجلوس والذي عُثر على جثته نهاية الأسبوع الماضي، مشدداً على أن مطلبه هو القصاص من القاتل، خاصة أن ولاية كاليفورنيا من الولايات التي تطبق حكم الإعدام في جرائم القتل العمد. ك..

    12-28-1435محليات
    وزارة الصحة تعتزم تطعيم الجمال للقضاء على فيروس "كورونا" أزد - جمال عسيري :- أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية الدكتور عبدالله عسيري، أن هناك دراسات أوصت بتطعيم الجمال بهدف القضاء على فيروس "كورونا"، بعد أن ثبت أنها تمثل مصدراً أساسياً للفيروس. وأضاف الدكتور عسيري خلال حديثه المنشور في صحيفة "عكاظ"، أن هذه التوصي..

    12-28-1435محليات
      "صلح قبلي" يدفع مصري للعفو عن شابين تجسسا على خلوته بزوجته أزد - أحمد عسيري :- أنهى صلح قبلي خلاف بين وافد “مصري” حديث الزواج بمنطقة الباحة وذلك بعد ضبطة شابان مراهقان قاموا بالتجسس عليه في اثناء خلوته مع زوجته بغرفة النوم تمكن المقيم من التحفظ على الشبان قبل ان يعفو عنهما حفاظاً على العشرة مع ابناء القرية التي يقنطها . وتع..

    12-28-1435محليات
    “التربية” و”المالية”: فتح حسابات بنكية لكل مدرسة أزد - سلمان عباس :- أنهت اللجنة المشكلة من وزارة التربية والتعليم و وزارة المالية مناقشتها فيما يخص إعادة النظر في زيادة مخصصات المدارس حيث خلصت إلى رفع معدل احتساب تكلفة النظافة من 100 ريال إلى 200 ريال لكل غرفة بالمبنى المدرسي شهرياً. كما أضافت اللجنة بعض أعمال الص..

    12-28-1435محليات
    التدريب على الكاراتيه في 100 مدرسة ابتدائية بالمملكة أزد - جمال عسيري :- أطلق مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام مؤخرًا برنامجًا تدريبيا لمعلمي التربية البدنية في رياضة الكاراتيه، يقدمه مؤسس رياضة الكاراتيه بالمملكة رئيس الاتحادين السعودي والعربي للكاراتيه سابقاً محمد الفايز القليش، بمشاركة خبير دولي مع..

    12-28-1435محليات
    "هاكر الوزارات" يدفع "وزارة التعليم العالي" إلى الرد بعد تهديه باختراق حسابها على "تويتر" أزد - سلمان عباس :- هدد الهاكر السعودي الذي يدعى «Cyber of Emotion» وزارة التعليم العالي أمس باختراق حسابها على تويتر إذا لم تفتح له وسيلة للتواصل مع وزيرها، بعد أن اخترق حسابات رئيس الهيئة العامة للسياحة ووزارتي العدل والخدمة المدنية خلال أسبوع، ليطرح أسئلته. ولا ين..

    12-28-1435محليات
    "التربية" تستثني "الإداريات" من إجازة "المعلمات" أزد - سلمان عباس :- حسمت اللجنة الإدارية في وزارة التربية والتعليم الجدل القائم حول إجازة الإداريات العاملات بمدارس التعليم العام الحكومية، وقررت الاكتفاء بمنحهن 36 يومًا في السنة واستبعادهن من إجازة المعلمات وعدم مساواتهن بشاغلات الوظائف التعليمية. ووفقا لصحيفة المد..

    12-28-1435محليات
    إدانة" قاضٍ استئناف" طلب «رشوة» مليوني ريال لـ«نقض حكم» أزد - أحمد عسيري :- أيدت محكمة الاستئناف إدانة قاضي استئناف سابق في المحكمة الإدارية، وثبتت حكماً أصدرته الأخيرة يقضي بسجنه أربعة أعوام، وتغريمه 200 ألف ريال، لإدانته بـ«طلب وتسلم الرشوة» أثناء عمله كقاضٍ، وهي مبلغ مليوني ريال، من مواطن متهم في قضية رشوة وتزوير، في مقاب..

    12-28-1435محليات
    "مواطن" يغلق «الدائري» بالباحة مطالبًا بالتعويض أزد - جمال عسيري :- أقدم مواطن على اغلاق الطريق الدائري الذي تقوم إدارة الطرق في منطقة الباحة بتنفيذه، وذلك بسبب عدم انهاء صرف التعويض له مقابل الأرض التي تم استخدامها في تنفيذ الطريق. وقال محمد بن علي الغامدي من أهالي الباحة إن الشركة المنفذة لمشروع الطريق الدائري وضع..

    12-28-1435محليات
    "السلمي" حرّض على رجال الأمن السعوديين... وقتله «الحوثيون» أزد - أحمد عسيري :- قضي التكفيري أنس السلمي عنصر تنظيم «أنصار الشريعة» (القاعدة) مساء الاثنين، إثر مشاركته في عملية اقتحامية، استهدفت نقطة تفتيش للمسلحين الحوثيين في اليمن. وكان السلمي أحد أبرز عناصر التنظيم في اليمن. وذاع صيته القتالي عبر معرفه في موقع التواصل الاجتما..

    12-28-1435محليات
    "جهات حكومية" تحتفظ بـ 197 ألف وظيفة لترقية منسوبيها أزد - جمال عسيري :- وصف عضو شورى احتكار الوظائف في الجهات الحكومية بعضل البنات، وذلك خلال مناقشة تقرير وزارة الخدمة المدنية في جلسة للمجلس أمس. وقال عضو المجلس الدكتور أحمد الزيلعي «يشغل الرجال 315 ألفا من الوظائف العامة والنساء 77 ألف وظيفة»، مبينا أن سبب هذا الفرق ..



    حسن بن سلطان المازني

    حسن بن سلطان المازني


    لماذا لا ننصف الاوفياء لدينهم ووطنهم وقبيلتهم ؟؟
    عيسى مشعوف الألمعي

    عيسى مشعوف الألمعي


    ماذا قـَدمت حواء لعفراء ..؟!
    مرداس 2020

    مرداس 2020


    لقد فقــد الإشــــــراف بريقه !!!
    علي مشبب آل عبود

    علي مشبب آل عبود


    الأقلام الباهتة
    خالد آل مرعي

    خالد آل مرعي


    التطبيقات المكركه
    د. صالح الزهراني

    د. صالح الزهراني


    الوطن كرامة
    د.عبدالله سافر الغامدي

    د.عبدالله سافر الغامدي


    الصادات الثلاث
    د. عمر بن عبد الله المقبل

    د. عمر بن عبد الله المقبل


    أيها الحاج تفقد أثر حجك ([1])
    تركي بن رشود الشثري

    تركي بن رشود الشثري


    الوعي بالتغيير
    محمد معروف الشيباني

    محمد معروف الشيباني


    يقظة تحتاجها جدة
    محمد الرطيان

    محمد الرطيان


    أغانٍ «عاطفية» للضعفاء.. يكتبها الأقوياء!
    محمد بن سليمان الأحيدب

    محمد بن سليمان الأحيدب


    خادمة تعمل جراحة قلب مفتوح!!
    راشد محمد الفوزان

    راشد محمد الفوزان


    أولويات مهمة للمتقاعدين.. ليس راتباً فقط
     أحمد الشمراني

    أحمد الشمراني


    البلطان والهلال الآسيوي !!
    أخبار عسير
     "بدون شك" يكشف قضية فساد وتلاعب بـ"أمانة عسير"
    "بدون شك" يكشف قضية فساد وتلاعب بـ"أمانة عسير"
    نجح برنامج "بدون شك" الأسبوعي في كشف حالة فساد في وزارة الشؤون البلدية والقروية، ممثلة في ثلاث بلديات تتبع أمانة منطقة عسير كان ضحيتها 73 موظفا. وينطلق البرنامج، الخميس المقبل، عبر قناة "1 MBC" في موسمه الثاني بحلة جديدة وبقضايا حقوقية مختلفة. ومن المنتظر أن تحتوي الحلقة على قضيتن أولاهما عن تعرض 73 موظفا سعوديا للإيقاف عن العمل منذ سنتين في ثلاث بلديات (خميس مشيط، النق..
    أحداث عالمية
    موقع الكتروني يكشف عن مخطط تعاون سري بين علي عبد الله صالح و الحوثيين
    موقع الكتروني يكشف عن مخطط تعاون سري بين علي عبد الله صالح و الحوثيين
    كشف موقع الكتروني نقلاً عن مصدر موثوق ومقرب من الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، عن مخطط سري بالتعاون مع جماعة الحوثي. وأكد المصدر وفقا لموقع الوئام أن "اجتماعاً سرياً عقد قبل أيام بين الرئيس السابق علي عبدالله صالح والحوثيين حضره من طرف الحوثيين، حسين العزي عضو المكتب السياسي والمفوض بالتوقيع على الاتفاقيات مع الجهات الأخرى، كما حضره عارف الزوكة عضو اللجنة العامة لـ(..
    الحوادث
     أنقاذ شاب من بتر يده  بمستشفى الملك عبدالعزيز
    أنقاذ شاب من بتر يده بمستشفى الملك عبدالعزيز
    اجرى فريق طبي بمستشفى الملك عبدالعزيز في جدة عملية جراحية ترميمية ليد شاب بعد تعرضه لحادث مروري وانقاذه من بتر يده . وأوضح رئيس الفريق الطبي استشاري جراحة التجميل والترميم والحروق بالمستشفى الدكتور أحمد رحيم بخش أن الإصابة جاءت في الساعد واليد اليمنى، أدت لانقطاع في الأوتار الضامة ولبعض الأصابع الأخرى، بالإضافة إلى كسر في عظمة الإبهام وتقطّع الشرايين وأعصاب اليد المصابة، حيث ..
    متنوعة
    العلامات والأعراض الدالّة على جلطة الساق
    العلامات والأعراض الدالّة على جلطة الساق
    كثيراً ما تحدث الجلطات الصغيرة في الأوردة العميقة بالساقين، وربما تحدث أيضاً في الأوردة السطحية للساق، وفي كلتا الحالتين يمكن أن تنتقل هذه الجلطات الصغيرة إلى الرئتين، أو الدماغ، أو الكلى، في غضون ساعات؛ ما يؤدي إلى سكتة دماغية، أو إلى تلف الدماغ؛ لذلك ينبغي فك الجلطة قبل حدوث ذلك. وهنا نسرد أهم الأعراض والعلامات على وجود جلطة صغيرة في إحدى الساقين: التورم. عند حدوث تو..
    رياضة
    "أحمد عيد": هذه الأسباب منعتني من دعم "الهلال في أستراليا"
    "أحمد عيد": هذه الأسباب منعتني من دعم "الهلال في أستراليا"
    أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد أن ظروفه العامة وبعد المسافة بين الرياض ومدينة سيدني الاسترالية كانت سببا في عدم دعمه فريق الهلال الأول لكرة القدم في مهمته أمام ويسترن سيدني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا من أرض الملعب، مشيرا إلى أن المسافة الطويلة قد تؤثر على صحته خصوصا مع تقدمه بالسن. ووفقا لموقع الجزيرة أونلاين بيّن أنه تمنى التواجد مع الهلال في استراليا، مشدد..
    أدب و ثقافة
    ” تفسير القران العظيم لابن كثير ” درس علمي بتعاوني الملحاء بجازان
    ” تفسير القران العظيم لابن كثير ” درس علمي بتعاوني الملحاء بجازان
    ينظم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بقرى الملحاء والمخلاف في منطقة جازان بعد غد الجمعة ، درساً علمياً بعنوان ” تفسير القران العظيم لابن كثير ” ، يلقيه محمد بن إسماعيل الحازمي، وذلك بمسجد الفاروق بالمحلة الجديدة. ويأتي الدرس ضمن سلسلة البرامج والمناشط التي ينفذها المكتب خلال هذا العام لتبصير الناس بأمور دينهم.

    حـلول البطالة

    أخبار المناطق

    مجتمع أزد





    • 367.jpg
    • 366.jpg
    • 365.jpg
    • 364.jpg
    • 363.jpg
    • 362.jpg
    • 361.jpg
    • 360.jpg
    • 359.jpg
    • 358.jpg
    • 357.jpg
    • 356.jpg
    • 355.jpg
    • 354.jpg
    • 353.jpg
    • 352.jpg
    • 351.jpg
    • 350.jpg
    • 349.jpg
    • 348.jpg
    • 347.jpg
    • 346.jpg
    • 345.jpg
    • 344.jpg
    • 343.jpg
    • 342.jpg
    • 341.jpg
    • 340.jpg
    • 339.jpg
    • 338.jpg
    • 337.jpg
    • 336.jpg
    • 335.jpg
    • 334.jpg
    • 333.jpg
    • 332.jpg
    • 331.jpg
    • 330.jpg
    • 329.jpg
    • 328.jpg
    • 327.jpg
    • 326.jpg
    • 325.jpg
    • 324.jpg
    • 323.jpg
    • 322.jpg
    • 321.jpg
    • 320.jpg
    • 319.jpg
    • 318.jpg
    • 317.jpg
    • 316.jpg
    • 315.jpg
    • 314.jpg
    • 313.jpg
    • 312.jpg
    • 311.jpg
    • 310.jpg
    • 309.jpg
    • 308.jpg
    • 307.jpg
    • 306.jpg
    • 305.jpg
    • 304.jpg
    • 303.jpg
    • 302.jpg
    • 301.jpg
    • 300.jpg
    • 299.jpg
    • 298.jpg
    • 297.jpg
    • 296.jpg
    • 295.jpg
    • 294.jpg
    • 293.png
    • 292.jpg
    • 291.jpg
    • 290.jpg
    • 289.jpg
    • 288.jpg
    • 287.jpg
    • 286.jpg
    • 285.jpg
    • 284.jpg
    • 283.jpg
    • 282.jpg
    • 281.png
    • 280.jpg
    • 279.jpg
    • 278.jpg
    • 277.jpg
    • 276.jpg
    • 275.jpg
    • 274.jpg
    • 273.jpg
    • 272.jpg
    • 271.jpg
    • 270.jpg
    • 269.jpg
    • 268.jpg
    • 267.jpg
    • 266.jpg
    • 265.jpg
    • 264.jpg
    • 263.jpg
    • 262.jpg
    • 261.jpg
    • 260.jpg
    • 259.jpg
    • 258.jpg
    • 257.jpg
    • 255.jpg
    • 254.jpg
    • 253.jpg
    • 252.jpg
    • 251.jpg
    • 250.jpg
    • 249.jpg
    • 248.jpg
    • 247.jpg
    • 246.jpg
    • 245.jpg
    • 244.jpg
    • 243.jpg
    • 242.jpg
    • 241.jpg
    • 240.jpg
    • 239.jpg
    • 238.jpg
    • 237.jpg
    • 236.jpg
    • 235.jpg
    • 234.jpg
    • 233.jpg
    • 232.jpg
    • 231.jpg
    • 230.jpg
    • 229.jpg
    • 228.jpg
    • 227.jpg
    • 226.jpg
    • 225.jpg
    • 224.jpg
    • 223.jpg
    • 222.jpg
    • 221.jpg
    • 220.jpg
    • 219.jpg
    • 218.jpg
    • 217.jpg
    • 216.jpg
    • 215.jpg
    • 214.jpg
    • 213.jpg
    • 212.jpg
    • 211.jpg
    • 210.jpg
    • 209.jpg
    • 208.jpg
    • 207.jpg
    • 206.jpg
    • 205.jpg
    • 204.jpg
    • 203.jpg
    • 202.jpg
    • 201.jpg
    • 200.jpg
    • 199.jpg
    • 197.jpg
    • 196.jpg
    • 195.jpg
    • 194.jpg
    • 193.jpg
    • 192.jpg
    • 191.jpg
    • 190.jpg
    • 189.jpg
    • 188.jpg
    • 187.jpg
    • 186.jpg
    • 185.jpg
    • 184.jpg
    • 183.jpg
    • 182.jpg
    • 181.jpg
    • 180.jpg
    • 179.jpg
    • 178.jpg
    • 177.jpg
    • 176.jpg
    • 175.jpg
    • 174.jpg
    • 173.jpg
    • 172.jpg
    • 171.jpg
    • 170.jpg
    • 169.jpg
    • 168.jpg
    • 167.jpg
    • 166.jpg
    • 165.jpg
    • 164.jpg
    • 163.jpg
    • 162.jpg
    • 161.jpg
    • 160.jpg
    • 159.jpg
    • 158.jpg
    • 157.jpg
    • 156.jpg
    • 155.jpg
    • 154.jpg
    • 153.jpg
    • 152.jpg
    • 151.jpg
    • 150.jpg
    • 149.jpg
    • 148.jpg
    • 147.jpg
    • 146.jpg
    • 145.jpg
    • 144.jpg
    • 143.jpg
    • 142.jpg
    • 141.jpg
    • 140.jpg
    • 139.jpg
    • 138.jpg
    • 137.jpg
    • 136.jpg
    • 135.jpg
    • 134.jpg
    • 133.jpg
    • 132.jpg
    • 131.jpg
    • 130.jpg
    • 129.jpg
    • 128.jpg
    • 127.jpg
    • 126.jpg
    • 125.jpg
    • 124.jpg
    • 123.jpg
    • 122.jpg
    • 121.jpg
    • 120.jpg
    • 119.jpg
    • 118.jpg
    • 117.jpg
    • 116.jpg
    • 115.jpg
    • 114.jpg
    • 113.jpg
    • 112.jpg
    • 111.jpg
    • 110.jpg
    • 109.jpg
    • 108.jpg
    • 107.jpg
    • 106.jpg
    • 105.jpg
    • 104.jpg
    • 103.jpg
    • 102.jpg
    • 101.jpg
    • 100.jpg
    • 99.jpg
    • 98.jpg
    • 97.jpg
    • 96.jpg
    • 95.jpg
    • 94.jpg
    • 93.png
    • 92.jpg
    • 91.jpg
    • 90.jpg
    • 89.jpg
    • 88.jpg
    • 87.jpg
    • 86.jpg
    • 85.jpg
    • 84.jpg
    • 83.jpg
    • 82.jpg
    • 81.jpg
    • 80.jpg
    • 79.jpg
    • 78.jpg
    • 77.jpg
    • 76.jpg
    • 75.jpg
    • 74.jpg
    • 73.jpg
    • 71.jpg
    • 70.jpg
    • 69.jpg
    • 68.jpg
    • 67.jpg
    • 66.jpg
    • 65.jpg
    • 63.jpg
    • 62.jpg
    • 61.jpg
    • 60.jpg
    • 59.jpg
    • 58.jpg
    • 57.jpg
    • 56.jpg
    • 55.jpg
    • 54.jpg
    • 53.jpg
    • 52.jpg
    • 51.jpg
    • 50.jpg
    • 49.jpg
    • 48.jpg
    • 47.jpg
    • 46.jpg
    • 45.jpg
    • 44.jpg
    • 43.jpg
    • 42.jpg
    • 41.jpg
    • 40.jpg
    • 39.jpg
    • 38.jpg
    • 37.jpg
    • 36.jpg
    • 35.jpg
    • 34.jpg
    • 33.jpg
    • 32.jpg
    • 31.jpg
    • 30.jpg
    • 29.jpg
    • 28.jpg
    • 27.jpg
    • 26.jpg
    • 25.jpg
    • 24.jpg
    • 23.jpg
    • 22.jpg
    • 21.jpg
    • 20.jpg
    • 19.jpg
    • 18.jpg
    • 17.jpg
    • 16.jpg
    • 15.jpg
    • 14.jpg
    • 13.jpg
    • 12.jpg
    • 11.jpg
    • 10.jpg
    • 9.jpg
    • 8.jpg
    • 7.jpg
    • 6.jpg
    • 5.jpg
    • 4.jpg
    • 3.jpg
    • 2.jpg
    • 1.jpg
    المزيد...
    left
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    • 1.jpg
    right
    المزيد...

    أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني