جديد الأخبار

تأجيل محاكمة مرسي إلى 6 ديسمبرالحكم على 12 بحرينيا بالسجن بمدد تصل إلى 15 عاما6 مرشحين لجائزة أفضل لاعب خليجي"الأحوال المدنية" تدشن أكبر مكتب في المملكة يسع 1100مستفيداالأمير متعب: العالم خذل الشعب السوري .. وعلى إيران عدم التدخل في شؤون جيرانها"التدريب المهني": نحن من كشف المهندس المزور وسبق أن استبعدناه من أحد مشاريعناالليلة.. نهائي تاريخي لـ"خليجي 22" بين الأخضر والعنابي في درة الملاعب“الغذاء والدواء” تُنبه إلى خلل في وصلة “Baxter” للغسيل البريتونيلوبيز: تفاصيل صغيرة ستحسم النهائي.. وهدفنا إحراز الكأسرؤساء الأندية يطالبون الجماهير بدعم المنتخب السعودي

الأربعاء 4 صفر 1436 / 26 نوفمبر 2014

الأخبار » رياضة » السيرة الذاتية للرئيس الجديد لـ"رعاية الشباب" "عبدالله بن مساعد"
الأربعاء 4 صفر 1436 / 26 نوفمبر 2014
السيرة الذاتية للرئيس الجديد لـ"رعاية الشباب" "عبدالله بن مساعد"

السيرة الذاتية للرئيس الجديد لـ

نشر في :
08-29-1435 05:04
أزد - أحمد آل عامر :  ولد الأمير عبدالله بن مساعد في مدينة الرياض في الثالث عشر من شوال عام 1384هـ الموافق للتاسع عشر من فبراير لعام 1965م. و هو متزوج وله خمس بنات وولدان.

حصل على الماجستير عام 1993م في تخصص الهندسة الصناعية من جامعة الملك سعود بالرياض، وكان قبل ذلك يعمل معيداً في كلية الهندسة من عام 1987 إلى 1989م، بعد حصوله على شهادة البكالوريوس عام 1987م مع مرتبة الشرف الأولى، وكان قد تخرج في الثانوية العامة في مدارس الرياض عام 1983م.

أسس الشركة السعودية لصناعة الورق والشركات التابعة لها، وعمل رئيسا لمجلس إداراتها منذ عام 1991م، وهي أكبر شركة لصناعة رولات الورق الصحي في الشرق الأوسط، وقد أدرجت هذه الشركة في سوق الأسهم السعودية عام 2006م، ولا يزال يعمل رئيسا لمجلس إدارتها.

يملك 50% من فريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي، بالإضافة إلى ترؤسه لمجلس إدارة النادي مع شريكه الإنجليزي. وعمل في الفترة من 2002 وحتى 2004م رئيسا لنادي الهلال السعودي.

أنجز الأمير عبدالله عددا من الأوراق البحثية والدراسات والمقالات باللغتين العربية والإنجليزية، كما شارك في الندوات والمؤتمرات الاقتصادية والاستثمارية المهمة في مختلف دول العالم، بالإضافة إلى كتابته عدة مقالات في مجال تخصيص الرياضة في السعودية، وله كتاب منشور بعنوان "ألف ميل في خطوة واحدة" نشره عام 2001م.

كلف بعدة أعمال أبرزها رئاسة فريق عمل التخصيص وتنمية الموارد المالية تحت رئاسة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ، كما كلفه الرئيس السابق لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد برئاسة فريق عمل دراسة التخصيص وتطوير الاستثمار الرياضي. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية
 

.



خدمات المحتوى

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكن التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لظام للدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر .. 



تقييم
1.00/10 (1 صوت)

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني