جديد الأخبار


الإثنين 22 رمضان 1440 / 27 مايو 2019

 

الأخبار » متنوعة » عشرون ألف فرنسي يؤدون فريضة الحج هذا العام
تاريخ اليوم : الإثنين 22 رمضان 1440 / 27 مايو 2019

عشرون ألف فرنسي يؤدون فريضة الحج هذا العام

 

 نشر في :  08-12-1434 03:12  

 
أزد -غادة محمد: 

كشف القنصل العام لدولة فرنسا الدكتور لويس بلين عن أن عدد الفرنسيين الذين سيؤدون فريضة الحج هذا العام بلغ عشرين ألفاً بعد قرار تخفيض نسب الحجيج 20%.

وأفاد بلين أن عدد تأشيرات الحج والعمرة التي منحت لمسلمي فرنسا خلال العام الماضي بلغت أربعين ألفاً نصفها في الحج والنصف الآخر في موسم العمرة.

وأكد بلين خلال لقائه برئيس المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا واستراليا السيد طارق عنقاوي أن قرار خفض الحجاج هذا العام بسبب مشروع توسعة صحن المطاف والمشاريع الأخرى في المشاعر المقدسة سيفتح المجال أمام زيادة أعداد الحجيج عموما والفرنسيين خصوصا في ظل زيادة تنامي أعداد المسلمين في فرنسا والذين وصل عددهم لأربعة ملايين مسلم، مشيراً إلى أن قرار التوسعة سيقلل الأعداد ويسهم في تنظيم أفضل.

وأكد بلين على أن الإسلام أصبح من الديانات الرسمية في فرنسا، موضحا أن عدد المسلمين وصل لأربعة ملايين مسلم، الكثير منهم من مواليد فرنسا ولا يقتصر على المغتربين العرب الذين يحملون الجنسية الفرنسية.

وشدد القنصل الفرنسي على أن الحجاج الفرنسيين يحرصون على أداء الفريضة ضمن خدمات متكاملة ورفيعة ذات مستوى الخمس النجوم لذلك فإن هناك تنسيق دائم مع المؤسسة الأهلية لمطوفي أوروبا برئاسة السيد طارق عنقاوي لتذليل كل العقبات وتقديم خدمة أفضل وهناك تطور ملحوظ في مستوى خدمة الحج نلحظه عاما بعد عام.

image

image

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.76/10 (529 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني