جديد الأخبار


السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

 

الأخبار » أحداث عالمية » ترامب يحض أردوغان للحد من حربه في سوريا
تاريخ اليوم : السبت 7 ذو الحجة 1439 / 18 أغسطس 2018

ترامب يحض أردوغان للحد من حربه في سوريا

 

 نشر في :  08-05-1439 08:41  

 
أزد _ هيا السعيد  حض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نظيره التركي رجب طيب أردوغان أمس الأربعاء على الحد من عملياته العسكرية في سوريا، حيث يشن الجيش التركي منذ خمسة أيام هجوماً على المقاتلين الأكراد السوريين المتحالفين مع واشنطن وفق ما أعلن البيت الأبيض. وخلال اتصال هاتفي حض ترامب تركيا على تقليص عملياتها العسكرية والحد منها طالباً أيضاً تجنب أي عمل قد يتسبب بمواجهة بين القوات التركية والأميركية, حيث ينتشر نحو (ألفي جندي أمريكي) في سوريا ينتمي معظمهم إلى القوات الخاصة. وشدد ترامب على وجوب تركيز البلدان جهودهما على إلحاق الهزيمة بما يسمى بـ(تنظيم داعش).

ويأتي طلب ترامب عقب ساعات من تلميح نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداج باحتمال حدوث مواجهة ضئيلة مع الولايات المتحدة في منطقة منبج, لكنه استبعد حدوثها في سوريا، وأضاف بوزداج أن تركيا ستواصل استخدام المجال الجوي فوق منطقة عفرين السورية، مشيراً إلى أن تركيا مستعدة لكل أشكال التعاون مع الولايات المتحدة وروسيا إذا كان سيجلب السلام للمنطقة.

وعلى الصعيد الميداني قتل شخصان أمس في جنوب تركيا إثر سقوط قذيفتين اطلقتا من سوريا. واطلقت القذيفتان على وسط مدينة كيليس الحدودية وأصابت إحداها مسجدا وألحقت أضرارا به، فيما أصابت أخرى منزلا بحسب مراسلة فرانس برس في المكان. وأورد بيان لمحافظة كيليس أن سورياً وتركياً قتلا فيما أصيب 11 آخرون. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الجزيرة


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
3.06/10 (2940 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني