جديد الأخبار


الإثنين 11 شوال 1439 / 25 يونيو 2018

 

الأخبار » مجتمع أزد » مناقشة أول رسالة ماجستير في جامعة بيشة
تاريخ اليوم : الإثنين 11 شوال 1439 / 25 يونيو 2018
د. مهدي يؤكد الجامعة ستشهد تميزاً بالدراسات العليا..

مناقشة أول رسالة ماجستير في جامعة بيشة

 

 نشر في :  08-09-1439 03:24  

 
أزد - سلطان مسلط  
ناقشت جامعة بيشة، مؤخراً، أول رسالة ماجستير في الدراسات العليا بكلية التربية بالجامعة، وذلك وسط اهتمام كبير، شارك فيه بالحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مهدي بن علي القرني وعميد الدراسات العليا الدكتور مفلح دخيل الأكلبي وعميد كلية التربية الدكتور عامر مترك سياف وعدد من منسوبي الجامعة.

وقد حصل الطالب عايض بن عوظة الحارثي على تقدير ممتاز بعد مناقشة الرسالة التي حملت عنوان: (أثر استخدام مدونة تعليمية مقترحة في تدريس العلوم لتنمية المفاهيم العلمية لدى طلاب الصف الثالث المتوسط بمحافظة بيشة) في تخصص قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية.

وألقى وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مهدي بن علي القرني كلمة قبل بداية المناقشة، أكد خلالها أن جامعة بيشة تبنت خططًا استراتيجية متطورة للنهوض بكافة الأنشطة والمجالات، والارتقاء بالمستويات العلمية، والأكاديمية، والإدارية بقيادة معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن حامد نقادي، وذلك تماشياً مع رؤية المملكة 2030. مضيفًاً أن هذه الرسالة تعتبر أولى الرسائل العلمية في مرحلة الماجستير،حيث ستشهد الجامعة خلال الفترة المقبلة المزيد من المناقشات في مختلف التخصصات، متمنياً للطالب التوفيق والنجاح في حياته العلمية والعملية المستقبلية.

وقال د. القرني : إن التاريخ سيسجل جهود الزملاء الذين ابتدروا أول مناقشة في الدراسات العليا بالجامعة، كما سيسجل التاريخ للطالب أيضاً أنه أول من تمت مناقشة رسالته في هذا الجامعة، وأضاف : " عندما كنا في كلية المعلمين كنا نطمح بأن تكون لدينا جامعة وأن تكون بها دراسات عليا، وقد تحقق ذلك - والحمد لله- ونحن الآن في الدراسات العليا لانريدها أن تكون دراسات عليا فقط، بل نريدها أن تكون دراسات عليا متقدمة ومتميزة، لأن هذا ما نطمح له".

وعبر الدكتور مهدي القرني في ختام كلمته عن شكره وتقديره للزملاء في كلية التربية وعلى رأسهم عميد الكلية الدكتور عامر مترك مشيراً إلى أنهم حريصون كل الحرص بأن تكون الجودة في هذه الرسائل والجودة أيضاً في الدراسات العليا هي أساس العمل.

الجدير بالذكر أن لجنة المناقشة ضمت كلاً من الأستاذ الدكتور غازي بن صلاح المطرفي أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم بكلية التربية بجامعة أم القرى كمناقش خارجي، والأستاذ الدكتور رجب السيد عبدالحميد أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم بكلية التربية بجامعة بيشة كمناقش داخلي، بالإضافة إلى الدكتور سعيد بن حامد يحيى أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم المشارك بكلية التربية بجامعة بيشة كمشرف ومقرر.

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.78/10 (298 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني