جديد الأخبار


الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

 

الأخبار » محليات » بينها تمكين الشباب السعودي من مهنة الصيد.. "الزراعة" تكشف عن خطط لرفع الإنتاج المحلي للأسماك
تاريخ اليوم : الجمعة 8 ربيع الأول 1440 / 16 نوفمبر 2018

بينها تمكين الشباب السعودي من مهنة الصيد..

 

 نشر في :  30-09-1439 05:26  

 
أزد - محمد طامي :- قال مدير إدارة الثروة السمكية بوزارة البيئة والزراعة الدكتور علي الشيخي إن إنتاج المملكة من الأسماك والأحياء البحرية ارتفع من 40 ألف طن قبل عامين، إلى 70 ألف طن في العام الماضي 2017.

وكشف عن خطة يجري العمل عليها حالياً تهدف لزيادة الإنتاج عبر إتاحة الفرصة لدخول مستثمرين محليين جدد، وتمكين الشباب السعودي من العمل بمهنة الصيد، وذلك عبر برنامج "صياد"، وزيادة المرافئ بإضافة 58 مرفأ جديداً.

وأوضح الشيخي بحسب صحيفة "الاقتصادية" أن وزارته تسعى لتغيير النمط الاستهلاكي للأسماك، ورفع نسبة استهلاك الأفراد من الأسماك، خاصة في بعض المناطق أسوة ببقية دول العالم.

وأبان أن المملكة صدرت العام الماضي 30 ألف طن من منتجات الأحياء المائية المستزرعة، إلى 40 دولة من بينها الولايات المتحدة، ودول الاتحاد الأوروبي، وأستراليا، واليابان، وسنغافورة.

وأضاف أن المملكة حققت نمواً كبيراً في مجال الاستزراع السمكي خلال السنوات الماضية، حيث تم إنتاج أكثر من 55 ألف طن في عام 2017، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى لإنتاج 100 ألف طن بحلول عام 2020. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
2.00/10 (25 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني