جديد الأخبار


الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018

 

الأخبار » محليات » سعودي يخترع شاحن جوال من دون كهرباء
تاريخ اليوم : الإثنين 3 ذو القعدة 1439 / 16 يوليو 2018

سعودي يخترع شاحن جوال من دون كهرباء

 

 نشر في :  29-10-1439 01:41  

 
أزد _ هيا السعيد  حصل المخترع السعودي وليد الحمد على براءة اختراع لشاحن ذاتي الطاقة، بعد أن قدم نموذجاً عملياً استطاع شحن الهاتف المحمول دون اللجوء لمصدر الطاقة الكهربائية.

وكشف الحمد عن احتياجه لشحن جواله في توقيت مهم قد ألهمه فكرة البحث عن طريقة لشحن الهاتف الجوال من دون توفر مصدر للكهرباء، مضيفاً: "تنبهت إلى طاقة مهدرة تصدرها الأجهزة الإلكترونية ومن ضمنها الهاتف الجوال نفسه، تسمى الطاقة الكهرومغناطيسية أو الحث الكهرومغناطيسي، فتساءلت ذات مرة: لماذا لا نستفيد منها، وكان التحدي كيف أثبت ذلك عملياً، وليس نظرياً".

وأضاف: "بعد سنوات من البحث والتحليل والاطلاع تمكنت من الحصول على طاقة كهربائية لشحن الجوال مصدرها الحث الكهرومغناطيسي المنتشر حولنا، والذي تصدره أغلب الأجهزة في منازلنا، وبعد محاكاة النموذج الأولي والحصول على طاقة كهربائية مصدرها الطاقة الكهرومغناطيسية، حصلت على شهادة براءة الاختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية".

وتابع: "وجدت تعاوناً كبيراً من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وأطمح أن أجد دعماً من قبل الجهات المعنية في المملكة لتطوير الاختراع، والمضي قدماً به إلى توفير طاقة كهربائية نظيفة، كتحويل الطاقة الكهرومغناطيسية إلى طاقة كهربائية، وهذا يحتاج إلى إمكانيات كبيرة للوصول إلى النجاح المطلوب، وكلي ثقة بأن الجهات المعنية ستقف معي في سبيل تطوير اختراعي ليتجاوز مسألة شحن الجوال إلى طاقة تؤثر في حياة الناس بشكل إيجابي على أصعدة عدة". نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  : وفقا لصحيفة الرياض


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
5.25/10 (3 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني