جديد الأخبار


الأربعاء 8 صفر 1440 / 17 أكتوبر 2018

 

الأخبار » محليات » متى يمكن استرداد صاحب العمل رسوم وثيقة التأمين عن المدة المتبقية؟.."الضمان الصحي" يرد
تاريخ اليوم : الأربعاء 8 صفر 1440 / 17 أكتوبر 2018

متى يمكن استرداد صاحب العمل رسوم وثيقة التأمين عن المدة المتبقية؟..

 

 نشر في :  03-02-1440 03:30  

 
أزد - الرياض : 
أكد مجلس الضمان الصحي، أحقية صاحب العمل في استرداد مبلغ الاشتراك في وثيقة التأمين عن المدة المتبقية، في حال خروج العامل نهائيًّا من المملكة.

وأوضح أنه للحصول على مبلغ التأمين، يجب على صاحب العمل تقديم مستند رسمي يثبت خروج العامل نهائيًّا منهيًا بذلك علاقة العمل معه، وعندها يتم استرداد الجزء النسبي من الاشتراك المتعلق بالوثيقة عن المدة المتبقية من التأمين.

وأشار “الضمان الصحي” إلى أنه لا يجوز لصاحب العمل الاشتراط صراحةً أو ضمنيًّا على شركة التأمين استعادة مبالغ مالية ناجمة عن تدني أو تقليل تكاليف الخدمات الصحية التي تتحملها.

وبلغ عدد المؤمَّن لهم بالمملكة أكثر من 12 مليون شخص بنهاية عام 2017 يمثلون نسبة 37% من إجمالي عدد سكان المملكة، من بينهم أكثر من 2.7 مليون مواطن، فيما بلغ عدد المقيمين المؤمن لهم أكثر من 9.3 مليون وفقا لتواصل. نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.45/10 (35 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني