جديد الأخبار


الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 / 20 نوفمبر 2019

 

الأخبار » #عسير | أخبار عسير » "المواطنة الرقمية" ملتقى للأمن الفكري بجامعة الملك خالد
تاريخ اليوم : الأربعاء 23 ربيع الأول 1441 / 20 نوفمبر 2019

 

 نشر في :  18-04-1440 03:31  

 
أزد - أبها : 
تنظم جامعة الملك خالد، ممثلة في وحدة التوعية الفكرية بالجامعة، الملتقى الأول للأمن الفكري (المواطنة الرقمية)، خلال الفترة 15 - 16 جمادى الأولى القادم.

وأوضح معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي أن الملتقى يأتي في سياق اهتمام الجامعة بمختلف القضايا والجوانب العلمية، وفي مقدمتها القضايا الوطنية ذات الأهمية، كموضوعات التنمية، والأمن الفكري، مشيرًا إلى أن الملتقى يشارك فيه نخبة من المتخصصين والمهتمين بالأمن الفكري ووسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى عدد من الطلاب والطالبات من مختلف الجامعات، ومعربًا عن أمله في أن يحقق الملتقى الأهداف المرجوة والنتائج المأمولة التي تصب في مصلحة الوطن.

وأكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى الأستاذ الدكتور سعد بن عبدالرحمن العمري أن الملتقى يأتي إدراكًا من الجامعة لأهمية الأمن الفكري، لافتًا إلى أنه يهدف إلى رفع مستوى الوعي الفكري لدى الشباب والشابات من خلال التركيز على وسائل التواصل الاجتماعي التي أضحت من أهم ملامح العصر، مشيرًا إلى أن اللجان العاملة أكملت استعدادها لانعقاد الملتقى.

من جانبه أبان المشرف على وحدة التوعية الفكرية بالجامعة ورئيس اللجنة العلمية للملتقى الأستاذ الدكتور يحيى بن عبدالله البكري أن الملتقى يتضمن عدة محاور تشمل: واقع وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، ودور وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الأمن الفكري، ودور وسائل التواصل الاجتماعي في تهديد الأمن الفكري، وسُبُل تعزيز الانتماء الوطني من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف البكري أن الملتقى يستضيف نخبة من المهتمين ويشهد جلسات ليومين للطلاب بالمدينة الجامعية، وكذلك ليوم واحد للطالبات بمسرح كلية العلوم بمجمع كليات البنات بطريق الملك عبدالله، مشيرًا إلى أنه سيقام مسابقة للأوراق العلمية المتميزة، و مسابقة لأفضل مقطع يوتيوب توعوي في ترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وأفضل مقطع سناب توعوي في ترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وأفضل موشن جرافيك توعوي في ترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وأفضل سيناريو تمثيلي في ترشيد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي .

نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
7.90/10 (146 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني