جديد الأخبار


الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019

 

الأخبار » أدب و ثقافة » المصلح يذكر حكم استناد المصلي قاعدا والقراءة من المصحف في الصلاة
تاريخ اليوم : الأحد 18 ذو القعدة 1440 / 21 يوليو 2019

المصلح يذكر حكم استناد المصلي قاعدا والقراءة من المصحف في الصلاة

 

 نشر في :  16-09-1440 09:51  

 
أزد - الرياض : أوضح الشيخ خالد المصلح إمام وخطيب جامع العليا بالقصيم، عدة أحكام شرعية في بعض التصرفات التي نقوم بها أثناء الصلاة، ردًا على تساؤلات الجمهور.

وذكر ” المصلح ” في برنامج ” يستفتونك ” على قناة الرسالة، حكم استناد المصلي قاعدًا، قائلًا إنه من الأفصل ألا يستند لأن الأصل في التحيات هو الجلوس وليس الاستناد.

كما اخبر بأن القراءة من المصحف أثناء الصلاة لها 3 أقوال لدى العلماء، القول الأول يرى أنه مباح، والثاني يرى أنه مكروه، بينما الثالث يُحرم حمل المصحف أثناء الصلاة، وجميع هذه الأٌقوال تنطبق على الفرض أو النافلة.

وقال أن الأٌقرب من هذه الآراء، أنه يُباح حمل المصحف والقراءة منه أثناء الصلاة ولكن يُفضل أن يكون في النوافل فقط، فالفريضة مبنيه على يسر القراءة ولا يشترط الإطالة.

وعن حكم من قرأ جهرًا في صلاة سرية، أوضح ” المصلح ” أنه لا حاجة لسجود السهو عند القراءة جهرًا في صلاة سرية لأن هذا السهو لا يؤثر على الصلاة نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
4.45/10 (290 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني