جديد الأخبار


الثلاثاء 1 رجب 1441 / 25 فبراير 2020

 

الأخبار » #عسير | أخبار عسير » (١٣) مفتش ميداني للحد من آثار متبقيات المبيدات الزراعية بمنطقة عسير
تاريخ اليوم : الثلاثاء 1 رجب 1441 / 25 فبراير 2020

(١٣) مفتش ميداني للحد من آثار متبقيات المبيدات الزراعية بمنطقة عسير

 

 نشر في :  08-04-1441 11:23  

 
أزد . أبها . سلطان مسلط : عقد المختصين بإدارة الزراعة بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة عسير هذا اليوم الخميس ٨-٤-١٤٤١ اجتماع برئاسة مدير قسم الثروة النباتية المهندس / علي بيضي وحضور عدد من المهندسين والمفتشين المكلفين بمتابعة أعمال المبيدات في المكاتب التابعة للفرع ، تم خلال الاجتماع التطرق للمبيدات واهميتها كمدخل في العملية الزراعية متى ما اُحسنَ استخدامها، ولكن سوء الاستخدام لتلك المبيدات هو ما يؤدي الى خطورة تلك المبيدات ، بعدها تم استعراض ابرز المهام الملقاة على عاتق المكلفين بتلك الأعمال منها متابعة أعمال المحلات الزراعية والتأكد من سلامة المبيدات الزراعية فيها من ناحية وجود ملصق وتاريخ انتاج وانتهاء ووجود رقم تسجيل وعدم وجود مبيدات محظورة فيها والتأكد من وجود ترخيص زراعي ومختص في تلك المحلات وآلية ضبط المخالفات والرفع بها ، كذلك متابعة المزارع واهمية الحرص على توعية وإرشاد المزارعين للاستخدام الآمن للمبيدات والالتزام بفترات التحريم قبل الشروع في ضبط المخالفات لتلك المزارع ، كذلك توعية المزارعين لاهمية وجود ملصق على المنتج يشتمل موقع المزرعة ورقم السجل الزراعي ووسيلة اتصال ، كذلك أهمية سحب عينات عشوائية من المنتجات المعدة للتسويق والرفع بها للفرع لفحصها والتأكد من سلامتها ، كذلك أهمية التنسيق مع البلديات وذلك لمراقبة ومتابعة المنتجات الزراعية في الأسواق وعدم دخول منتجات لتلك الأسواق ما لم تكن معرفه بملصق تعريفي ، وسيتم الرفع بتقارير اسبوعية و شهرية لتلك الأعمال من قبل المكاتب المكلفة بذلك الى فرع الوزارة بعسير.
بعدها تم الوقوف على احد المحلات الزراعية الواقعة في مدينة أبها كجولة تفتيشية تدريبية لمعرفة كيفية المتابعة وضبط المخالفات.
ومما تجدر الإشارة إليه أن المسئولين في فرع وزارة البيىة وامانة منطقة عسير يعملون سوياً على تشديد الرقابة للحد من الممارسات الخاطئة المتعلقة باستخدام المبيدات الزراعية في المحلات والمزارع والأسواق . نقلاً عن صحيفة أزد الإكترونية

 المصدر أو شرح الصورة  :


 

خدمات المحتوى

 

تنـبيــة :  تُتيح لك ( صحيفة أزد ) التعليق على الخبر أو الرد على أي تعليق مالم يكون التعليق مخالف " للشريعة الإسلامية أو مخالف لنظام الدولة أو خادش للذوق العام ".. و الصحيفة تُخلي مسؤوليتها عن أي تعليق يخالف ما ذكر ..

 

 



تقييم
8.53/10 (98 صوت)

 

شرح  التسجيل في #حساب_المواطن بالفيديو و الصور

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار السعودية , عاجل ,صحيفه,اخر الاخبار,اخبار عسير , عسير,ابهاusdv, جديد,حصري ,أزد ,ازد , صحيفة , الالكترونية ,,أخبار, صحيفة عاجل , صحف ,الإلكتروني